هجرة ولجوء

إجراءات جديدة لدعم المكتب الاتحادي للهجرة

إعلانات

تسعى وزيرة داخلية فرنسا لتعزيز عمل المكتب الاتحادي للهجرة Bamf عن طريق رفده بالعديد من الوظائف الجديدة، بالإضافة إلى إنفاق المزيد من الأموال لتسريع إجراءات اللجوء ورقمنتها.

فبحسب تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية، قالت فيزر أنها بصدد دعم عمل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (Bamf)، المسؤول عن إجراءات اللجوء في البلاد، بـ 1160 موظفاً إضافياً، مؤكدةً على أن هذه الوظائف وظائف بدوام كامل وسيتم إشغالها في أسرع وقت ممكن.

وفي السياق ذاته، لفتت فيزر إلى أن الحكومة الفيدرالية تبذل العديد من الجهود لتسريع ورقمنة إجراءات اللجوء، حيث خصصت نحو 300 مليون يورو إضافية لصالح ذلك.

وفيما يتعلق بالمباحثات المستمرة التي تجريها الحكومة الفيدرالية بشأن إجراءات اللجوء إلى دول ثالثة، قال فيزر إن هذا الأمر قيد النقاش والتشاور حالياً، حيث يعتقد بعض الخبراء أن هذا التنظيم ممكن، في حين يرى آخرون إن ذلك غير ممكن بسبب حقوق الإنسان المحمية بموجب القانون الأوروبي والدستور الألماني، مما يستدعي تغيير الوضع القانوني.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يناقش المستشار الألماني شولتس ورؤساء حكومات الولايات الفيدرالية إجراءات اللجوء إلى دول ثالثة خلال اجتماعهم المرتقب يوم الأربعاء القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى