ألمانيا

الصليب الأحمر الألماني يُرسل مساعدات إنسانية عاجلة إلى سكان قطاع غزة

إعلانات

بدأت اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، الجهود الإنسانية الرامية إلى نقل المساعدات إلى قطاع غزة عبر مصر، حيث قام الصليب الأحمر الألماني بإرسال موارد إغاثية متنوعة في مطار لايبزيغ/هاله.

وتشمل هذه المساعدات أغطية وحقائب إسعاف وعربات خدمات، ومن المتوقع إقلاع طائرة ثانية غدًا من نفس المطار.

وأشار الأمين العام للصليب الأحمر الألماني، كريستيان رويتر، في بيان صادر إلى أن المساعدة الإنسانية في قطاع غزة باتت حاجة ملحة، حيث يعاني القطاع من نقص شامل يتطلب التدخل الفوري، موضحاً أن الصليب الأحمر الألماني يسعى من خلال إرسال المساعدات إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا، مؤكدًا على دعم جهود الهلال الأحمر الفلسطيني، ووصفاً جهودهم في هذا السياق بأنها دعم لجمعية شقيقة.

وفقًا للبيان، فقد نظم الصليب الأحمر الألماني رحلات إرسال المساعدات بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية، وتشمل 1020 خيمة ،و50 حقيبة إسعاف، و1000 غطاء مشمع لنزل الطوارئ، و6 عربات رفع للخدمات اللوجيستية الإنسانية.

ويعتزم الصليب الأحمر الألماني إرسال نحو 33 طناً من المساعدات جواً إلى مصر ليقوم الهلال الأحمر المصري  بنقلها براً إلى قطاع غزة ليعمل الهلال الأحمر الفلسطيني على توزيعها.

 ومن المتوقع إقلاع طائرة ثانية  الإثنين من مطار لايبزيغ ، تحمل 26 طنًا من المساعدات.

يُشير الصليب الأحمر الألماني إلى أن الوضع في قطاع غزة صعبًا للغاية، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الاحتياجات الأساسية من مواد غذائية وأدوية وأغطية ووقود ومياه الشرب والملابس.

 ويرجع الصليب الأحمر الألماني تقديم دعم طبي للرعاية الطارئة إلى فقدان معظم سكان القطاع لمنازلهم أو نزوحهم عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى