تطبيق هام لتعلم الإكسل من الصفر إلى الاحتراف

تطبيق هام لتعلم الإكسل من الصفر إلى الاحتراف.

يتطلع معظم الأشخاص إلى اتقان برنامج الإكسل كونه أحد الخطوات الهامة للدخول في عالم الأعمال.
ويساهم برنامج الإكسل في تسهيل العديد من المهام والرجوع إليها بكبسة زر فقط أو بكتابة معادلة لاتحتاج سوى لبضعة خطوات.
ومع ظهور التطبيقات الذكية أصبح من السهل بمكان على الراغبين في احتراف الإكسل وتعلم خطواته وتفاصيله تحميل التطبيقات المتخصصة بتعليم هذا البرنامج.
ويعمل تطبيق تعلم الإكسل من الصفر للاحتراف على مرافقتك في رحلة تعلم هذا البرنامج خطوة بخطوة من الصفر وحتى الاحتراف لتصعد من مستوى المبتدئين إلى مستوى الخبير في استخدام هذا البرنامج القوي.
وستتمكن من خلال التطبيق تغطية جميع جوانب برنامج الإكسل، بدءًا من الأساسيات وصولاً إلى المهارات المتقدمة، وستحترف برمجة الإكسل باستخدام VBA، تطوير أدوات تحليل البيانات، وحيل إكسل المتقدمة، مما يجعلك محترفًا قادرًا على بناء لوحات معلومات احترافية، وتحليل البيانات بدقة، وتقديم التقارير بفعالية.

ميزات التطبيق

يشمل التطبيق ستة مساقات، ستتعلم في المساق الأول كيفية إنشاء الجداول الإلكترونية وتوظيف الأسماء، وستتمكن من تطوير أعمالك باستخدام المعادلات وتطوير التقارير باستخدام المعادلات المصفوفية، وستكون أكثر كفاءة في أداء مهامك من خلال اكتشاف كيفية استخدام If Statement ومعادلات استرجاع المعلومات لحل مشكلات العمل اليومية، واكتساب حيل إكسل متقدمة.
أما في المساق الثاني، سيتم إرشادك نحو كيفية توظيف البرمجة لتطوير الأعمال والتقارير، مما يمكنك من تحويل الإكسل إلى أداة ديناميكية تلبي احتياجاتك الخاصة، إذ ستحلق إلى مستوى أعمق من خلال برمجة الإكسل باستخدام لغة VBA، وستتعرف على كيفية استدعاء وحدات الماكرو، والعمل مع نموذج الكائن، وإنشاء وتسمية الكائنات.

ويأخذك المساق الثالث في جولة حول مفهوم لوحة القيادة (Dashboard) في الإكسل، وستتعلم كيفية إنشاء لوحات قيادة احترافية باستخدام التنسيق المشروط والضوابط التفاعلية، كما ستتمكن من بناء مخططات وجداول (Power Pivot) متقدمة، واستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية لإيصال المعلومات بطريقة بصرية فعالة.
وسيمكنك المساق الرابع من اكتساب رؤى دقيقة لدعم اتخاذ القرارات بناءً على بيانات موثوقة، حيث سيتم التركيز من خلاله على تحليل البيانات باستخدام أدوات الإكسل المتنوعة مثل Add-Ins ومعالج الإكسل (Excel Solver). وستتعلم كيفية استيراد البيانات من الأنظمة المختلفة، التحقق من صحتها، تلخيصها، واستخدام التحليل المتقدم مثل الانحدار المتعدد.


بينما يقدم لك المساق الخامس مهارات متقدمة في الإكسل، مثل تطوير الحلول باستخدام Text Functions واستيراد البيانات من مصادر متعددة، وستتعلم كيفية دمج البيانات وتنظيمها للعرض التقديمي المرئي، مما يتيح لك تقديم المعلومات بشكل جذاب ومهني.
ويأخذك المساق السادس إلى عالم التنسيق المتقدم، بناء وتطوير التقارير، واستخدام أدوات التقرير الجاهزة والدوال المتقدمة. ستتعلم كيفية التعامل مع المخططات بمهارة، مما يجعل تقاريرك أكثر جاذبية وفعالية.

تحميل التطبيق

يمكن للراغبين في استخدام التطبيق والحصول على مهارات لاحتراف الإكسل وبالتالي دخول سوق العمل بقوة تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

Exit mobile version