الحياة في ألمانيا

جولة جديدة من إضرابات DB وLufthansa في 12 مارس

إعلانات

من المقرر أن تبدأ  جولة جديدة من الإضرابات التي تشمل شركتي DB وLufthansa في 12 مارس، وستتأثر حركة النقل في ألمانيا بشكل كبير، وفيمايلي النقاط الرئيسية التي يجب على الركاب معرفتها:

إضراب سائقي القطارات (GDL):

سيبدأ إضراب جديد بواسطة نقابة سائقي القطارات الألمانية (GDL) في الساعة الثانية صباحًا يوم 12 مارس 2024، وسيستمر لمدة 24 ساعة حتى الساعة الثانية صباحًا يوم 13 مارس، وسيؤثر هذا الإضراب على قطارات المسافات الطويلة والإقليمية في جميع أنحاء البلاد.

إضراب طواقم الضيافة في Lufthansa:

نقابة طاقم الطائرة المستقلة (UFO) دعت طواقم الضيافة في Lufthansa للإضراب يومي 12 و13 مارس، ومن المتوقع أن يؤثر هذا الإضراب على مطار فرانكفورت في 12 مارس ومطار ميونيخ في 13 مارس، وسيستمر من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً في كل يوم.

مطالب العمال:

تطالب نقابة طاقم الطائرة بزيادة في الرواتب بنسبة 15٪ على مدى 18 شهرًا، وتعويضات التضخم بقيمة 3000 يورو لبعض الأعضاء، ويأتي ذلك بعد إعلان لوفتهانزا أنها حققت أرباحًا قدرها 2.7 مليار يورو في عام 2023.

تأثير على الركاب:

يجب على الركاب المتأثرين مراجعة حالة رحلاتهم والتفاعل مع إعادة ترتيب الرحلات التي قد تكون متأخرة أو ملغاة.

هذه الإضرابات تأتي في سياق مفاوضات مستمرة بين الشركات والنقابات بشأن الأجور وظروف العمل، ومن المحتمل أن تزداد التوترات والإضرابات في الأسابيع المقبلة مالم يتم التوصل إلى اتفاق شامل بين الأطراف المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى