دويتشه بان تكشف عن عدد القطارات المتأخرة في عام 2023 جراء سرقة المعادن

تأخر 3200 قطار في ألمانيا بسبب سرقة المسارات خلال عام 2023، وفقًا لتقرير نشرته دويتشه بان، وقد تم تسجيل 450 حالة سرقة معدنية من مسارات القطارات خلال العام الماضي. وتقول الشركة إن هذه السرقات تسببت في تأخير القطارات على مدار العام.

تعمل دويتشه بان على مكافحة هذه الظاهرة، حيث تشير إلى توقيف العديد من المتورطين في سرقة المواد المعدنية بالفعل بالتعاون مع الشرطة الألمانية. لكن الشركة تعترف بصعوبة مراقبة جميع المسارات البالغ طولها 34.000 كيلومتر.

وتظهر البيانات على المدى الطويل انخفاضًا بنسبة 90% في حوادث سرقة المعادن منذ عام 2023 ، بالرغم من الزيادة الطفيفة في حالات السرقة مقارنة بالعام السابق.

على الرغم من ذلك، فإن أداء دويتشه بان في الالتزام بالمواعيد لم يكن مُشجعًا خلال العام الماضي، حيث وصلت نسبة القطارات التي وصلت إلى وجهتها في الوقت المحدد إلى 64% فقط، مما يعني أنها كانت متأخرة أو في الوقت المحدد بفارق أقل من ست دقائق.

يعود هذا التأخير المستمر إلى الفشل في إصلاح البنية التحتية القديمة للسكك الحديدية في ألمانيا، الأمر الذي يعد أحد العوامل المساهمة في عدم قدرة الشركة على تلبية المواعيد، ومع إلغاء التمويل جزئيًا لتجديد المسارات، من المتوقع أن تتفاقم المشكلة في العام القادم.

Exit mobile version