هجرة ولجوء

روزنهايم تسجل زيادة ملحوظة في أعداد المهاجرين غير الشرعيين

إعلانات

كشفت إحصائيات الشرطة الفيدرالية في روزنهايم زيادة هائلة في عدد الأشخاص الذين دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية عام 2023.

بحسب تقرير حرس الحدود في روزنهايم، دخل إلى المنطقة الواقعة بين تشيمسي وزوجسبيتزي حوالي 4800 شخص بشكل غير قانوني، مما يمثل زيادة تفوق 40 % عن عام 2022.

يعزى هذا الارتفاع الكبير بشكل أساسي إلى زيادة تدفق المهاجرين خلال فصل الخريف الماضي، حيث بدأت الشرطة الفيدرالية في روزنهايم في أكتوبر/تشرين الأول بالتحقيق في حوالي 1600 حالة متعلقة بدخول الأشخاص بطرق غير شرعية إلى البلاد.

واستخدم المهاجرون غير الشرعيون عدة طرق لدخول المنطقة وكانت وسائل النقل العامة مثل القطارات والحافلات الأكثر استخداماً، حيث استخدم أكثر من 40 % منهم القطارات، ونحو 30 % استخدموا الحافلات، بينما اعتمد حوالي 20 % على السيارات، واعتمدت النسبة المتبقية على وسائل النقل الأخرى مثل الشاحنات الصغيرة.

وفيما يتعلق بأصول المهاجرين، كانت تركيا وسوريا وأوكرانيا الدول الرئيسية التي جاء منها المهاجرون خلال عام 2023.

أما بالنسبة للمهربين، فقد اعتقلت الشرطة الفيدرالية في روزنهايم 160 مهرباً، معظمهم سوريون أو أتراك أو أوكرانيون.

وفي تعليق له على الموضوع، صرح رئيس مفتشية الشرطة الفيدرالية في روزنهايم، لودجر أوتو، لصحيفة بيلد الألمانية: “شهدنا تحديات خاصة على الحدود الألمانية النمساوية خلال خريف عام 2023، وهذا لم يكن ممكناً بدون الدعم الكبير الذي قدمته شرطة مكافحة الشغب الفيدرالية والإدارات الأخرى في مديرية الشرطة الفيدرالية في ميونيخ.”

كما أشار إلى انعدام ضمير المهربين حيث كانوا يتركون المهاجرين في المناطق الحدودية في الغابات أو على الطرق السريعة غير آبهين بالمخاطر التي قد يتعرضون لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى