زيادة مرتقبة برسوم ترخيص التلفزيون والإذاعة في ألمانيا

سترتفع رسوم ترخيص التلفزيون والإذاعة الألمانية (Rundfunkbeitrag)، والتي يتوجب على جميع السكان دفعها سواء كانوا يستخدمون خدمات البث العامة أم لا.

وستساهم رسوم “Rundfunkbeitrag” في تمويل القنوات الوطنية ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى rbb و  arte  و Das Ersteو 64 محطة إذاعية أخرى.

وبحسب اللجنة الألمانية لتحديد المتطلبات المالية لهيئات البث (KEF)،  ستؤدي زيادة رسوم ترخيص التلفزيون والإذاعة البالغة 58 سنتًا إلى رفع فاتورة الأسرة شهرياً إلى 18,94 يورو، حيث برر ممثل اللجنة مارتن ديتزل زيادة الاسعار بقوله إن المبلغ الشهري الجديد أقل بكثير من معدل التضخم الألماني الحالي البالغ +2,9 بالمائة.

فيما علقت هيئة الإذاعة العامة الإقليمية ARD على هذه الزيادة بقولها أنها ستحد من تمويل المشاريع المستقبلية، ومن قدرة المذيعين على مواصلة تطوير خدماتهم المقدمة عبر الإنترنت والتي تستهدف المراهقين والشباب.

الجدير بالذكر أن اللجنة (KEF) تقر رسوم جديدة كل أربع سنوات وذلك حتى عام 2028. ويتوجب على ممثلي الولايات الفيدرالية الألمانية الـ 16 الآن أما إعلان قبول الرسوم الجديدة لتدخل حيز التنفيذ، أو رفضها بالإجماع.

هذا وقد أعربت سبع ولايات فيدرالية عن معارضتها لارتفاع الأسعار لغاية الآن.

Exit mobile version