الحياة في ألمانيا

كيف سيتأثر مسافرو القطارات في ألمانيا بالإضراب الأخير الذي يستمر لمدة ستة أيام

إعلانات


يستعد مسافرو القطارات في ألمانيا لمزيد من التحديات في الأيام القادمة، حيث تم الإعلان عن إضراب جديد يستمر لمدة ستة أيام، على خلفية النزاع حول الأجور بين نقابة سائقي القطارات GDL وشركة دويتشه بان.

متى يكون الإضراب؟


من المقرر أن يبدأ الإضراب الجديد اعتبارًا من يوم الأربعاء 24 يناير الساعة 2 صباحًا ويستمر حتى الساعة 5 مساءً يوم الاثنين 29 يناير.

ما هي الخدمات التي ستتأثر؟


من المتوقع أن يؤثر هذا الإضراب على خدمات القطارات بشكل كبير، حيث ستقوم شركة دويتشه بان بفرض قيود كبيرة على النقل للمسافات الطويلة والإقليمية ونقل البضائع.
وأعلنت الشركة أنها ستنشر جدول زمني للطوارئ يتضمن “خدمات مخفضة بشكل كبير”، ومن المتوقع إلغاء حوالي خمس قطارات طويلة المسافة في جميع أنحاء البلاد.

ما هي الخدمات التي لا تتأثر؟


على الرغم من الإضراب، ستظل خدمات الحافلات ومترو الأنفاق في المدن تعمل بشكل طبيعي، ولن تتأثر شركات السكك الحديدية الوطنية مثل Flixtrain وEnon وMetronom بالإضرابات، وهناك محاولات لتنظيم طرق بديلة بواسطة الحافلات في وسائل النقل المحلية.

كيف يسترد الركاب أموالهم؟


تنطبق حقوق الركاب في الاتحاد الأوروبي في حالة تأخر القطارات بسبب الإضراب، حيث يمكن للمسافرين استرداد جزء أو كل الأجرة اعتمادًا على مدى التأخير.
وتلتزم شركة Deutsche Bahn بتوفير تعويضات تصل إلى 50% في حالة تأخر أكثر من 120 دقيقة. يجب على المسافرين الاحتفاظ بفواتير وجباتهم إذا لم تتم توفير وجبات مجانية خلال فترة الانتظار.
لاسترداد الأموال، يجب على الركاب اتخاذ مبادراتهم الخاصة، حيث يتوفر نموذج حقوق الركاب في القطار أو في مركز السفر أو عبر تطبيق DB وموقعه على الويب. يتوجب على الركاب التحقق من خيارات السفر المتاحة عبر الإنترنت قبل الانطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى