محاكمة سوريين في ألمانيا بتهمة تصنيع وتهريب الكبتاغون

بدأت المحكمة الإقليمية في إلفانغن -Ellwangen بمحاكمة شخصين سوريين متهمين بتصنيع وتهريب نوع من حبوب المخدرات يدعى الكبتاغون.

وكانت الشرطة الألمانية قد اكتشفت موقع مصنع المخدرات عام 2023 عقب أن ضبطت 300 كغ من المخدرات في ورشة لإصلاح السيارات بمنطقة ريغنسبورغ في ولاية بافاريا.

كما عثرت في المكان على المواد الأولية المستخدمة في صناعة أقراص الكبتاغون والمقدر عددها بـ3 طن، واعتقلت المتهمين السوريين اللذان كانا يعملان في الورشة.

ولدى قيام الشرطة بتفتيش منازل المتهمين وما حولهما في كل من مدينة بروك بولاية بافاريا ورودرزهاوزن بولاية ساكسونيا السفلى، عثروا على عدة أدوات مستخدمة في تصنيع أقراص الكبتاغون، بالإضافة إلى صناديق من المخدرات التي كان من المقرر شحنها إلى البحرين ومن ثم إلى السعودية.

واعترف أحد المتهمين السوريين البالغ من العمر 52 عاماً بشراكته مع الشخص الآخر، 31 عاماً، الذي يدير ورشة لإصلاح السيارات. وكان قد ألتقى به أثناء إصلاح سيارته بداية عام 2023، حيث عرض عليه مشاركته في عمله في الكبتاغون.

وقادت التحقيقات إلى عدة مواقع ومستودعات لتخزين الكبتاغون في البلاد، منها مرآب في منطقة آخن، كما اعتقل على إثر ذلك أربعة سوريين آخرين متورطين بالقضية وهم قيد الحبس الاحتياطي.

هذا ومن المتوقع انتهاء المحاكمة وإصدار الحكم في القضية بـتاريخ 18 من آذار/ مارس المقبل.

Exit mobile version