مدن ألمانيا

مدينة ألمانية تنسحب من نظام تذاكر النقل Deutschlandticket

إعلانات

أعلنت مدينة ستندال “Stendal” الواقعة في ولاية ساكسونيا أنهالت شمال ألمانيا عن انسحابها من نظام تذاكر النقل Deutschlandticket اعتباراً من بداية العام القادم نتيجة خلاف على موضوع التمويل.

وكانت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات الألمانية قد أطلقت نظام تذكرة Deutschlandticket بقيمة 49 يورو على أن يمول من ما تبقى من ميزانية 2023.

لكن بعد احتدام المناقشات حول موضوع التمويل وما إذا كان من مسؤولية حكومات الولايات أو الحكومة الفيدرالية الألمانية، أعلنت بلدة ستندال انسحابها من النظام.

وأشارت رابطة المقاطعات الألمانية (DLT) إلى أن قرار بلدة ستندال لم يكن مفاجئاً وأن موضوع تمويل التذاكر بحاجة إلى توضيح.

فيما عبرت وزيرة النقل في تورينجيا سوزانا كاراوانسكي عن قلقها من انسحاب بلدة ستندال من النظام، مشيرةً إلى إنه إذا اتبعت المزيد من البلديات خطى ستندال، فقد يصبح المخطط بأكمله مربكاً للغاية للركاب.

وبدوره علق ممثل حزب الخضر في ألتمارك، كريستيان هاور، على الموضوع بقوله أنه ما لم يتغير شيء ما، فإن “نظام التذاكر الألمانية بأكمله يمكن أن ينهار ببساطة”.

هذا وسيؤثر قرار انسحاب بلدة ستندال من نظام تذاكر Deutschlandticket على ستة حافلات عاملة ضمن المدينة و35 حافلة نقل عاملة بين المدينة ومناطق Seehausen وOsterburg وTangermünde القريبة.

وسيضطر الركاب لشراء تذاكر إضافية لهذه الخدمات مع بداية العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى