هذه المدينة الألمانية صنفت ضمن أفضل 10 مدن أوروبية من حيث جودة الحياة

صنفت مدينة لايبزيغ ضمن أفضل عشر مدن أوروبية من حيث جودة الحياة، وفقًا لتقرير جديد صادر عن المفوضية الأوروبية لعام 2024.

وشملت الدراسة في هذا التقرير أكثر من 70،000 فرد يعيشون في 83 مدينة مختلفة عبر القارة الأوروبية، وتركزت على تقييم جودة حياتهم من جوانب متنوعة مثل السلامة ،السعادة، الخدمات العامة،  الحياة العملية.

وأبدى تسعة من كل عشرة أوروبيين رضاهم عن الحياة في مدنهم رغم التحديات الاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا.

واحتلت مدينة لايبزيغ المركز الخامس بنسبة رضا بلغت 95 بالمائة، إذ أكد سكان المدينة أنهم يرونها مكاناً ممتازاً للعائلات، وعبروا عن ثقتهم بالجيران وسكان المدينة، كما كشف سكان لايبزيغ عم إمكانية العثور بسهولة على سكن بأسعار معقولة في المدينة.

وكانت لايبزيغ ضمن المراكز العشر الأوائل في أوروبا فيما يتعلق بجودة الهواء المحلي ورضا السكان عن الترفيه، وأعربت نسبة كبيرة من سكان المدينة عن رضاهم عن مكان إقامتهم.

وبالرغم من أن برلين لم تدرج في أوائل المدن، فقد ظهرت بنتائج متنوعة، حيث انخرط سكانها في تقييم سلبي لتغيرات المدينة خلال العقد الماضي، خاصة فيما يتعلق بالإسكان والتطوير الحضري، ومع ذلك، أظهرت الدراسة أن هناك رضاً عالياً بين سكان برلين تجاه وضعهم الوظيفي الشخصي، حيث أبدى 83 بالمائة منهم رضاهم بهذا الجانب.

وأشار التقرير إلى أن المدن خارج العواصم تظهر استضافة أفضل للمجتمعات المهمشة، فقد كانت هناك مبادرات ناجحة في برلين، مثل “Stadtteilmutter Neukölln”، التي تقدم دعمًا للأمهات الجدد وتعزز التكامل في المجتمع.

Exit mobile version