أطباء المستشفيات الجامعية الألمانية يضربون عن العمل لهذه الأسباب

يعتزم آلاف الأطباء الألمان العاملين في المستشفيات الجامعية الإضراب عن العمل،يوم الثلاثاء، احتجاجاً على الأجور وظروف العمل.
ويأتي هذا الإضراب للضغط على الحكومة بهدف التوصل إلى اتفاق جماعي بما يخص زيادة أجور الأطباء بنسبة 12.5%، فضلاً عن زيادة المكافآت المقدمة لهم خلال المناوبات الليلية أو العطل، سواء عطل نهايات الأسبوع أو العطل الرسمية.
وفي تصريح لوكالة الأنباء DPA، قال رئيس نقابة الأطباء Marburger Bund أندرياس بوتزلار إن الولايات الفيدرالية لا تريد مواجهة حقيقة رواتب الأطباء المتدنية و ظروف العمل.
كما أشار إلى أن انخفاض الأجور وازدياد ساعات العمل الطويلة في مستشفيات الجامعة مقارنة بالمؤسسات الطبية الأخرى الأمر الذي يُصعب موضوع توظيف موظفين جدد، مؤكداً على ضرورة تنفيذ مطالب الأطباء كي لا تنقطع الرعاية الطبية.


بدورها، أعربت المفاوض الرئيسي للولايات، مونيكا هاينولد، عن آسفها لعدم نجاح الجولة الأخيرة من المحادثات وعن أملها في أن تحقق الجولة الثانية، المزمع عقدها الشهر القادم، نتائج إيجابية.
وقالت أنه مازال بالإمكان تقدير عمل أطباء مستشفيات الجامعة بشكل مالي.
هذا ويخطط آلاف الأطباء للتجمع في مدينة هانوفر للمطالبة بحقوقهم، فيما توقعت النقابة عدم انقطاع الخدمة خلال الإضراب حيث يعتبر مديرو المستشفيات ملزمون قانونياً بتأمين موظفين للطوارئ.

Exit mobile version