ألمانيا تحصل على المرتبة الثانية كأفضل وجهة للتعليم الجامعي في أوروبا    

 تأتي ألمانيا في ضوء على تقييمات الطلاب في المرتبة الثانية كأفضل دولة أوروبية للتعليم الجامعي وفقًا لموقع Campus Advisor، بعد المملكة المتحدة.

صدر تصنيف Campus Advisor للتعليم العالي لعام 2024، حيث تم تصنيف ألمانيا كثاني أفضل دولة في أوروبا للتعليم العالي. تم استخدام آراء الطلاب حول جودة التعليم، وتكلفة المعيشة كطالب، وفرص العمل، وتنوع الطلاب، والحياة الاجتماعية، والفن والثقافة لتحديد أفضل 15 دولة في أوروبا للتعليم الجامعي في 2024.

حصلت المملكة المتحدة على المركز الأول، حيث منحت المنصة تقييمًا يبلغ 4.79 من أصل 5 لجودة التعليم بناءً على تقييمات الطلاب،  بينما حصلت ألمانيا على تقييم إجمالي يبلغ 4.41 نقطة، مما جعلها تحتل مرتبة ممتازة خاصة فيما يتعلق بالآفاق المهنية للطلاب وحياتهم الاجتماعية.

نظام الرسوم الدراسية في ألمانيا كان واحدًا من الجوانب التي أثنى عليها الطلاب المشاركون، وعلى الرغم من وجود تحديات في العثور على سكن بأسعار معقولة في ألمانيا، فإن الطلاب يستفيدون من وسائل النقل العام والمرافق الرياضية بأسعار معقولة.

مع مواجهة ألمانيا لأسوأ نقص في المساكن منذ 20 عامًا، يعتبر السكن في المدن الكبرى تحديًا رئيسيًا للطلاب في المدن الكبرى، إذ وجد الكثيرون في السنوات الأخيرة، صعوبة في العثور على مكان للإيجار قبل بدء العام الدراسي.

التصنيف النهائي ل Campus Advisor للتعليم العالي لعام 2024:

المملكة المتحدة

ألمانيا

أيرلندا

سويسرا

الدنمارك

هولندا

فرنسا

التشيك

النمسا

السويد

للمزيد من المعلومات حول الدراسة، يمكن زيارة موقع Campus Advisor.

Exit mobile version