ألمانيا تكشف عن ارتفاع عدد حالات تفجير ماكينات الصرف الآلي

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية عن استمرار ارتفاع عدد حالات تفجير ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا.

وتفاوتت عدد حالات تفجير ماكينات الصرف الآلي بين المناطق والولايات الألمانية، كما لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد الحالات المسجلة في البلاد  للعام 2023 حيث تم الإعلان لغاية الآن عن 470 حادثاً ولم يحدد إن كان إجمالي حالات التفجير هذه قد وصل إلى مستوى العام الماضي.

وسجلت الشرطة الألمانية  في عام 2022 نحو 496 حالة تفجير ماكينات الصرف الآلي، حيث يعتقد أن منفذي هذه التفجيرات هي جماعات إجرامية تستخدم التكنولوجيا المتقدمة.

وأشارت جهات التحقيق في ولاية سكسونيا السفلى إلى وصول عدد هذه الحالات إلى 36 هجوماً حتى مطلع كانون الأول/ديسمبر الجاري، مقارنة بـ 68 جريمة في العام الماضي.

اما بافاريا فسجلت 21 جريمة من هذه الجرائم حتى وقت قصير قبل نهاية العام الحالي، مقابل 37 حالة في العام الماضي، بينما تراجع هذا العدد بشكل طفيف في ولاية سكسونيا وكذلك ولاية شمال الراين-ويستفاليا.

وارتفعت الحالات في ولاية شلزفيغ-هولشتاين ، ووصل العدد إلى خمس حالات في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن حتى الخامس من الشهر الجاري مقابل عدم تسجيل أي جريمة من هذا النوع في 2022، وتسجيل خمس حالات في عام 2021.

ووصل عدد حالات التفجير في ولاية بادن-فورتمبرغ إلى نحو 40 حالة مقارنة بـ 34 حالة في 2022، وسجلت ولاية هيسن 60 جريمة من هذا النوع.

يشار إلى أن عدد ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا نحو 55 ألف ماكينة، وحجم الضرر المادي الناجم عن هذه الجرائم بلغ أكثر من 110 مليون يورو.

Exit mobile version