الاتحاد الاجتماعي المسيحي في برلين (CSU) يدفع لافتتاح Berlin Bürgerämter أيام السبت


يطرح ممثل الاتحاد الاجتماعي المسيحي في برلين فكرة فتح مكاتب المواطنين في المدينة أيام السبت بهدف تقليل الانتظار الطويل للحصول على مواعيد.

ومن المقرر أن تناقش مارتينا كليمنت، كبيرة المسؤولين الرقميين في برلين (CSU) مع المسؤولين الحكوميين الآخرين إمكانية تنفيذ هذه الفكرة.

يضطر سكان برلين حاليًا إلى الانتظار لمدة تصل إلى 33 يومًا قبل الحصول على موعد في مكتب المواطن المحلي، مما يؤثر على العديد من الإجراءات الإدارية مثل تجديد رخص القيادة وتسجيل العنوان الجديد أو تجديد جواز السفر الألماني.

تفاجأ الكثيرون من القادمين الجدد إلى ألمانيا بساعات العمل الحالية لمكاتب المواطنين، حيث تعمل لخمسة أيام في الأسبوع وتغلق في الساعات الأولى من بعد الظهر في العديد من الأيام.

يشير المنتقدون إلى نقص الموظفين كمشكلة أساسية، مشددين على أن إضافة ساعات عمل يوم السبت لن تكون كافية لحل هذه المشكلة، خاصة في ظل النقص القائم في عدد العمال في ألمانيا، وفقًا لنقابة عمال dbb، يعاني القطاع العام من 360,000 وظيفة شاغرة.

يعتبر اقتراح فتح مكاتب المواطنين في أيام السبت خطوة إيجابية نحو تسهيل الخدمات الإدارية، ولكن يجب معالجة جذر المشكلة من خلال تعزيز عدد الموظفين لتحقيق تحسين فعّال.

Exit mobile version