تعطل وسائل النقل مع توقع عواصف ثلجية كثيفة في جميع أنحاء ألمانيا

تعطلت وسائل النقل في ألمانيا بشكل كبير نتيجة توقعات بحدوث عواصف ثلجية كثيفة يوم الأربعاء 17 يناير 2024، حيث أسفرت هذه الظروف الجوية عن إلغاء رحلات الطيران وتأخير حركة القطارات.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD) السكان من تساقط كثيف للثلوج في غرب ووسط البلاد، متوقعة تراكم 15 سنتيمترًا على الأقل في برلين يوم الأربعاء، ولكن يُتوقع أن تتأثر الأجزاء الوسطى والغربية بشكل أكبر.

تم تحذير المشاة، خاصة في الجنوب الغربي، من توخي الحذر بسبب تشكل الجليد الأسود.

وكان الجليد الأسود قد أدى في الأسبوع الماضي، إلى إعلان حالة الطوارئ في برلين، حيث استُخدمت جميع سيارات الإسعاف في نفس الوقت، ونصح المسعفون المشاة باتباع “مسيرة البطريق”، والتي تعني خطوات بطيئة وصغيرة في الشوارع الزلقة.

تم إصدار تحذيرات من الطقس القاسي من المستوى الثالث للولايات والمدن الألمانية الواقعة جنوب دوسلدورف وإرفورت ودريسدن. أما في المناطق الوسطى الغربية، بما في ذلك فيسبادن وماينز وفرانكفورت ودارمشتات وساربروكن، فقد تم إصدار تحذير من المستوى الرابع، ومن المتوقع أن تستمر هذه التحذيرات حتى الصباح الباكر من يوم 18 يناير.

فيما يتعلق بوسائل النقل، تم إلغاء العديد من الرحلات في مطار فرانكفورت، ومن المتوقع أن تتواصل عمليات الإلغاء والتأخير حتى يوم الخميس.

وأعلن مطار BER في برلين عن إلغاء 20 رحلة طيران إلى فرانكفورت ومنها، بالإضافة إلى 10 رحلات بين ميونيخ والعاصمة.

وفي ساربروكن، تم تعليق جميع الرحلات أثناء مرور العاصفة الثلجية.

على ركاب القطارات أيضًا أن يكونوا على علم بالتأخيرات والإلغاءات المحتملة طوال أيام الأربعاء والخميس، حيث أعلنت شركة دويتشه بان الدولية أنها استعدت بشكل مكثف بعد التحذيرات الجوية يوم الثلاثاء، ومع ذلك، يجعل الحد الأقصى لسرعة قطارات ICE، والذي يبلغ 200 كيلومتر في الساعة، التأخير أمرًا لا مفر منه.

Exit mobile version