كاتدرائية كولونيا تغلق أبوابها في وجه السياح لهذا السبب!

أغلقت كاتدرائية كولونيا أبوابها أمام السائحين حتى إشعار آخر تحسباً لأي هجوم إرهابي محتمل قد تشنه الجماعات الإسلامية المتطرفة.

أتى هذا التحذير بعد أن تلقت الشرطة بلاغات تتعلق باحتمال حدوث هجمات خلال عيد الميلاد وليلة رأس السنة، الأمر الذي دعا إلى تعزيز أمن الكاتدرائية والاستعانة بالكلاب المدربة للكشف عن أي مواد متفجرة ضمن وفي محيط الكاتدرائية.

بدوره، أعلن رئيس أمن الكاتدرائية أوليفر جاسن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)،  يوم أمس الثلاثاء، إن الكاتدرائية ستقدم كل الخدمات المتعلقة بالطقوس الدينية، لكن سيتم إغلاقها ما بين الصلوات، كما لن يسمح بدخول السياح.

وعبر جاسن عن آسفه لعدم تمكن السياح من زيارة الكاتدرائية حالياً حيث تستقبل الكاتدرائية عادةً ما يزيد على 100 ألف شخص ما بين عيد الميلاد والعام الجديد، معتبراً ذلك تقييداً للسياح لكن للأمن أولوية.

وأكد رئيس الكاتدرائية جويدو اسمان إن المصلين لم يستسلموا على أية حال للخوف بسبب التهديد الأمني فلقد حضر قداس عيد الميلاد عدد كبير من المؤمنين  وكان المكان مكتظاً أكثر من العام الماضي.

والجدير بالذكر أن اسبانيا والنمسا تشهد تهديدات أمنية مماثلة، حيث ألقت النمسا القبض على أربعة أشخاص بشبهة انتمائهم لمنظمة إرهابية.

Exit mobile version