متى ينتهي إضراب القطارات في ألمانيا.. وكيف سيكون الوضع في الأسابيع المقبلة!

انتهى إضراب نقابة سائقي القطارات الألمانية يوم الجمعة، وتطرح تساؤلات حول استمرار الاضطرابات خلال عطلة نهاية الأسبوع وما قد يحدث في الأسابيع المقبلة.

متى بدأ وانتهى الإضراب؟

دعت نقابة سائقي القطارات الألمانية  (GDL) أعضاءها هذا الأسبوع إلى الإضراب، حيث بدأت الإضرابات في قطارات الشحن مساء الثلاثاء، بينما بدأت إضرابات قطارات الركاب في الساعة الثانية صباحًا يوم الأربعاء، وكان من المقرر انتهاء الإضراب في الساعة السادسة مساء يوم الجمعة.

ومع انتهاء الإضراب، شهدت خدمات النقل التابعة لشركة Transdev تحسنًا في وقت مبكر يوم الجمعة، وأكدت Transdev وGDL أنه سيتم استئناف المفاوضات في الأسبوع المقبل، حيث سيُعقد اجتماع يوم الاثنين بعرض معدل للاتحاد.

ماذا عن خدمات دويتشه بان (DB)؟

من المتوقع أن يستمر الإضراب الذي أثر على خدمات دويتشه بان حتى الساعة السادسة مساء الجمعة، مع تحذير للركاب من توقعات الإلغاء والتأخير في باقي اليوم وربما حتى يوم السبت.

وعلى الرغم من تحسن الخدمات، أكدت DB أن الجدول الزمني للطوارئ سيظل ساريًا بعد انتهاء الإضراب، وقد تكون هناك بعض الاضطرابات المستمرة في بعض المناطق.

موضوع الإضراب وتأثيره:

GDL تستخدم الإضراب كوسيلة لضغط DB وشركات السكك الحديدية الصغيرة لتحسين الأجور والظروف لأعضائها البالغ عددهم 10000.

وتشمل المطالب تخفيض ساعات العمل من 38 إلى 35 ساعة أسبوعيًا مع تعويض كامل وزيادة الراتب ودفع التضخم.

عرضت DB زيادة في الأجور بنسبة 11% قبل بدء المحادثات، بالإضافة إلى “مكافأة للتعويض عن التضخم“، ولكن لايزال يوجد خلافات حول تخفيض ساعات العمل.

بالرغم من النهاية المتوقعة للإضراب، يظل الجدل قائماً حول الأجور ، وقد يشهد المستقبل مزيدًا من الإجراءات إذا استمر الجمود.

هل سيكون هناك إضرابات أخرى؟

رغم نهاية الإضراب الحالي، يبقى مستقبل النزاع غير واضح، حيث يمكن أن يدعو رئيس GDL إلى إضراب آخر إذا لم تقدم DB عرضًا جديدًا.

وفي حال استمرار التوتر، يمكن أن يدعو رئيس GDL الأعضاء إلى إضرابات أطول، وحتى إضرابات غير محددة المدة إذا لزم الأمر.

على الرغم من ذلك، أعلن رئيس GDL في ديسمبر أن الإضرابات لن تستمر لأكثر من خمسة أيام في المرة الواحدة، وهو الإضراب الحالي هو الأول الذي يستمر لعدة أيام في هذا النزاع المستمر حول الأجور بين GDL وDB.

مع عدم وجود تواريخ جديدة للمفاوضات، يظل الوضع غير واضح، وسيتعين على الركاب متابعة التحديثات والتحقق من خيارات السفر خلال هذه الفترة.

Exit mobile version