أخبار

وزيرة خارجية ألمانيا تبدأ جولة شرق أوسطية يوم غد الأحد

إعلانات

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، سيباستيان فيشر، يوم أمس الجمعة، أن وزيرة الخارجية الألمانية بصدد التوجه إلى منطقة الشرق الأوسط، يوم غد الأحد.

وأعلن فيشر عن هذه الزيارة، خلال مؤتمر صحفي دوري، مشيراً إلى أن زيارة وزيرة خارجية بلاده، أنالينا بيربوك، إلى منطقة الشرق الأوسط ستشمل كل من فلسطين واسرائيل ومصر ولبنان.

وتعتبر هذه الزيارة رابع زيارة من نوعها إلى المنطقة، وذلك عُقب الهجمات التي شنتها حركة حماس الفلسطينية على اسرائيل والقصف الاسرائيلي المتواصل على غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وتهدف الزيارة إلى بحث عدة مسائل متعلقة بإطلاق ما تبقى من الرهائن المحتجزين لدى الحركة الفلسطينية حماس، والوضع الإنساني المتدهور في غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى الوضع المضطرب على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

ومن المتوقع أن تبدأ بيربوك زيارتها إلى المنطقة بزيارة اسرائيل وفلسطين حيث ستلتقي لدى وصولها اسرائيل بوزير الخارجية الإسرائيلي الجديد اسرائيل كاتس، ورئيسها إسحاق هرتسوغ.

كما ستلتقي بوزير خارجية فلسطين رياض المالكي وبرئيسها محمود عباس.

وستتوجه بعدها إلى مصر حيث ستلتقي نظيرها سامح شكري، لتختتم زيارتها إلى المنطقة بزيارة لبنان.

الجدير بالذكر، أن الخارجية الألمانية سبق ودعت رعاياها إلى مغادرة لبنان على خلفية اغتيال أحد قادة جماعة حماس الفلسطينية في ضواحي العاصمة اللبنانية بيروت مما ينذر باحتمال اتساع نطاق الصراع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى