مدن ألمانيا

مظاهرات مناوئة لبوتين أمام السفارة الروسية في برلين

إعلانات

تجمع نحو 450 شخصًا، يوم أمس الأحد، أمام السفارة الروسية في أونتر دن ليندن في برلين ضد سياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسار المحتجون من شارع “Unter den Linden “عبر” Wilhelmstrasse” وصولاً إلى مبنى السفارة الروسية، حيث ألقيت عدة كلمات أثناء التجمع نددت بسياسات بوتين والحرب على أوكرانيا.

جاءت المظاهرة عقب إعلان السلطات الروسية وفاة الناشط والسياسي المعارض نافالني في أحد معسكرات الاعتقال الروسية، يوم الجمعة الماضي، لأسباب لم يكشف عنها بعد.

 ويعتبر نافالني أكبر سياسي معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحُكم عليه بالسجن 19 عامًا بتهم تشمل التطرف حيث جرى اعتقاله في يناير 2021. وفي يوم وفاته، تظاهر مئات الأشخاص في برلين ومدن ألمانية أخرى.

الجدير بالذكر أنه وقبل وقت قصير من تنظيم المظاهرة المناهضة لبوتين في الساعة الثانية من بعد ظهر أمس، أعلنت مجموعة بوسي ريوت عن تنظيم تحرك خاص بها.

وقال متحدث باسم الشرطة إن عدة أشخاص يرتدون قبعات وردية اللون تظاهروا لوقت قصير أمام السفارة الروسية أيضاً، فيما لم تسجل أية حوادث تذكر.

وكانت روسيا قد حكمت على أعضاء من فرقة بوسي ريوت التي تأسست عام 2011 بالسجن لمدة طويلة بسبب الاحتجاجات التي نظمتها ضد الحرب الروسية على أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى