أخبار

تسهيل توظيف أشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي في ألمانيا

إعلانات

من المتوقع أن تسهل المرحلة الثانية من قانون هجرة الكوادر الفنية، والتي تدخل حيز التنفيذ مطلع الشهر القادم، من توظيف أشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي في ألمانيا.

فقد كشفت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا، يوم أمس الثلاثاء،أنه وبحسب المرحلة 2 من قانون هجرة الكوادر الفنية، سيكون بإمكان الشركات الألمانية توظيف نحو 25 ألف عامل مؤقت من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتغطية الذروات الموسمية، ولا يتضمن ذلك عمال الحصاد.

وأوضحت الوكالة أن عملية التوظيف تخضع لعدة شروط منها العمل لمدة 30 ساعة أسبوعية، وأن يغطي صاحب العمل تكاليف السفر، فضلاً عن أن عقود العمل تخضع لقواعد الأجور والتأمينات الاجتماعية الإلزامية في البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن مدة التوظيف تبلغ ثمانية أشهر كحد أقصى، ولا يشترط وجود درجة جامعية أو تدريب مهني للتوظيف في عدة قطاعات كالمطاعم أو المطارات.

وتوقعت الوكالة أن يتمكن العمال الأجانب المهرة ممن حصلوا على درجة جامعية أو على تدريب مهني لمدة لا تقل عن سنتين في الخارج من العمل مستقبلاً في مهنة تحتاج مؤهلات في ألمانيا.

وينطبق ذلك على المهن التي لا تتطلب ترخيصاً أو تنظيماً من قبل السلطات المختصة مثل الأطباء والممرضين والمهندسين المعماريين والموظفين الحكوميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى