أخبار

إضرابات وسائل النقل العام في ألمانيا: توقعات وتحديات للركاب هذا الأسبوع

إعلانات

تنطلق موجة جديدة من الإضرابات في وسائل النقل العام في جميع أنحاء ألمانيا هذا الأسبوع، مما يعني أن ركاب الحافلات والترام والقطارات يجب أن يكونوا على استعداد لتأخيرات وإلغاءات. يضرب 90 ألف موظف من شركات النقل المحلية في أيام متفاوتة من الاثنين إلى السبت.

نقابة العمال فيردي أعلنت عن خطط للإضراب في جميع أنحاء البلاد خلال هذا الأسبوع، مع الإضرابات الرئيسية المقررة يوم الجمعة الموافق 1 مارس.

يأتي هذا الإضراب كجزء من سلسلة من التحركات الاحتجاجية، حيث كانت هناك إضرابات سابقة في الشهر الحالي، وكذلك إضرابات محلية في جميع أنحاء البلاد خلال الشهر الماضي.

الإضرابات بدأت بالفعل في برلين وولاية شليسفيغ هولشتاين، حيث بدأ الإضراب الأول في العاصمة الألمانية في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين ومن المقرر استمراره حتى ساعات الظهيرة. من المتوقع تأثيرات على خدمات الحافلات وقطارات U-Bahn والترام في برلين.

في ولاية شليسفيغ هولشتاين، قدرت النقابة نسبة الإلغاءات في خدمات الحافلات في حوالي 85% صباح الاثنين.

ومن المتوقع أن تشمل الإضرابات أيضًا هامبورغ وبريمن وولاية ساكسونيا السفلى وولاية شمال الراين وستفاليا وولاية هيسن ومكلنبورغ-بوميرانيا الغربية.

تأتي هذه الإضرابات بسبب مطالب الموظفين بتحسين ظروف العمل، بما في ذلك تخفيف العبء الزمني وتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية.

ركاب وسائل النقل العام في ألمانيا مطالبون بالتحضير للتأثيرات المحتملة للإضرابات هذا الأسبوع، مع احتمال حدوث تأخيرات وإلغاءات في الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى