كيف يمكن للأجانب لم شمل عائلاتهم في ألمانيا!

 يجب للراغبين من الأجانب بلم شمل عائلاتهم في ألمانيا التأكد من أن لديهم الحق القانوني في الإقامة فيها ، مما يتطلب الحصول على تصريح إقامة صالح مثل البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي أو تصريح إقامة طويل الأجل.

ولا يُسمح بلم الشمل لحاملي تأشيرات قصيرة الأجل مثل تأشيرات شنغن أو تأشيرات العمل أو تأشيرات البحث عن عمل.

من هم أفراد العائلة “المباشرين” الذين يمكن دعوتهم إلى ألمانيا؟

يُسمح للمقيمين في ألمانيا بدعوة أفراد أسرهم المباشرين من خارج الاتحاد الأوروبي للانضمام إليهم، و تشمل الأسرة المباشرة الزوجين والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بالإضافة إلى آباء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

يُسمح لأفراد الأسرة المباشرين بالدخول إلى ألمانيا للعيش هنا لمدة طويلة الأمد، ويمكنهم القدوم مع أو بدون الشخص المرجعي،ومع ذلك، يجب عليهم الامتثال لمتطلبات الدخول إلى البلاد مثل الحصول على التأشيرة المناسبة.

كما يمكن للشركاء دخول البلاد بغرض الزواج، ويُمكن تقديم دليل على العلاقات الأسرية عن طريق شهادات الزواج أو شهادات الشراكة المدنية أو شهادات الميلاد.

متى يمكن دعوة أفراد الأسرة الممتدة؟

عمومًا، لا يُسمح للأقارب من الدرجة الأولى والثانية بزيارات قصيرة إلى ألمانيا، إلا في حالات عائلية عاجلة مثل الولادات أو الزيجات أو الوفيات، وفي هذه الحالات، يجب تقديم دليل على الحالة العائلية العاجلة للسماح بالدخول.

ما الذي يتطلبه دعوة عائلتك إلى ألمانيا؟

قبل دعوة عائلتك إلى العيش في ألمانيا، يجب أن تثبت قدرتك على دعمهم ماديًا وتوفير السكن والرعاية الصحية. يجب أن يتوافق سكنك مع متطلبات الحياة والمرافق الضرورية.

كما يجب على أفراد العائلة تقديم الوثائق الشخصية مثل جوازات السفر الصالحة والتحقق من خلوهم من السجلات الجنائية.

متطلبات لم الشمل المريحة للعمال المهرة

لتشجيع العمال المهرة على الانتقال إلى ألمانيا، تم تخفيف بعض قواعد لم الشمل اعتبارًا من مارس، مما يتيح لحاملي البطاقة الزرقاء والمقيمين الحاصلين على تصاريح العمل إحضار والديهم معهم، ويتم تخفيف الشروط المتعلقة بالمساحة المعيشية.

Exit mobile version